نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • الضبط
      الضبط
      امسح الكل
      الضبط
  • مُحَكَّمة
      مُحَكَّمة
      امسح الكل
      مُحَكَّمة
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      نوع المحتوى
    • نوع العنصر
    • لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
201 نتائج ل "صناعة خدمات المعلومات"
صنف حسب:
تأثير التسويق الإلكتروني في صناعة الإمتياز التنافسي: دراسة مسحية لأراء عينة من زبائن وكالة الشركة الوطنية للتامين
تهدف هذه الدراسة إلى بحث موضوع التسويق الإلكتروني كمفهوم حديث يرتبط بالتطور الحاصل في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتم اعتباره كمتغير مستقل من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الدراسة، وكان الهدف الرئيس أن ندرس التسويق الإلكتروني كأداة تسهم في تحقيق الميزة التنافسية. حاولنا من خلال هذه الدراسة عرض أهم أدوات التسويق الإلكتروني ومزيجه التسويقي الإلكتروني، الذي بواسطته تستطيع الشركات تحقيق ما ترغب به، وما تهدف إليه من العمليات التسويقية التي تنتهجها من أجل تلبية رغبات وحاجيات الزبائن المختلفة، والمحافظة على الحصة السوقية، وتحويل التهديدات إلى فرص. وهكذا من أجل إنشاء مزايا متعددة تجعلها قادرة على توفير قيمة إضافية تجعلها تمتلك الميزة التنافسية. لذلك تم إسقاط الدراسة على الشركة الوطنية للتأمين SAA من أجل معرفة وضعية التسويق الإلكتروني في هذا القطاع الخدمي ومدى تطبيقه. ولقد توصلنا إلى مجموعة من النتائج أهمها أن الشركة الوطنية للتأمين تستخدم بعض أدوات التسويق الإلكتروني التي لها دور في التأثير على الميزة التنافسية التي تسعى إلى تحقيقها.
الاقتصاد المعلوماتي والمعرفة الفنية والإبداع
يتناول كتاب (الاقتصاد المعلوماتي والمعرفة الفنية والإبداع) والذي قام بتأليفه (عبد السلام مصطفى أحمد السيد، إبراهيم جابر السيد) ويقع في حوالي (368) صفحة من القطع المتوسط موضوع (اقتصاد المعلومات) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول : الاقتصاد المعرفي، الفصل الثاني : تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الفصل الثالث : اقتصاديات علم المعلومات، الفصل الرابع الاقتصاد المعرفي أساس التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية.
Measuring Quality of Information System Services in Manufaturing Organizations in Riyadh
يهدف هذا البحث إلى قياس جودة خدمات نظم المعلومات في المنشآت الصناعية في مدينة الرياض من قبل موظفي تلك المنشآت. وبناء على استعراض الأدبيات في هذا المجال تم اقتراح إطار نظري تم من خلاله استخدام أحد النماذج المعروفة لقياس مفهوم الجودة. وقد بنيت نتائج هذه الدراسة على بيانات أولية تم جمعها من 142 موظفاً يعملون في 58 مصنعاً تم من خلالها فحص أهم العوامل التي تؤثر على المفهوم الإدراكي للجودة. وتشير الدراسة إلى أن هناك علاقة بين حجم المنشأة الصناعية (مقاساً بحجم الاستثمارات) ومستوى جودة الخدمات. كما تشير الدراسة ايضاً إلى أن المنشآت الصناعية التي لديها وحدات خاصة بنظم المعلومات تتفوق على المنشآت التي تعتمد على الجهود الشخصية في تقديم تلك الخدمات. ولقد أوضحت الدراسة أن المستوى العام لجودة الخدمات جيد كما يراه الموظفون في تلك المنشآت، ولكن هناك انخفاضاً في هذا المستوى عند الحديث عن البعد المادي. وهذا يعني أن هذا الانخفاض ناتج عن عدم التحديث المستمر للمكونات المادية والبرمجيات لتلك النظم إضافة إلى عدم الاهتمام الكافي في المظهر والشكل العام لهذه الوحدات وموظفيها. وأخيراً تؤكد الدراسة على ضرورة تحسين جودة خدمات نظم المعلومات في المنشآت الصناعية إذا كانت ترغب في استخدام هذه الخدمات كميزة تنافسية.
معلومات الأنشطة الإبداعية وتقدير مصادر التطور التكنولوجي
تهدف هذه الدراسة إلى تحليل واقع معلومات الأنشطة الإبداعية الصناعية واختبار مدى تقديمه المداخل المفتاحية للتطور التكنولوجي، وذلك من خلال تقدير آثار رأس المال البشري والبحث والتطوير (ب وت) على التقدم التكنولوجي على مستوى عدد من الوحدات الصناعية في العراق. توقعت الدراسة توفر الأساس المطلوب محلياً لغرض الشروع بعملية النهوض العلمي التكنولوجي وذلك في الحصول، من التقديرات القياسية على آثار إيجابية مهمة لتراكم رأس المال البشري، ولنمو الأنشطة الإبداعية البحثية و/ أو التطويرية في صناعات الأسمنت والكبريت والنسيج وبمديات متفاوتة على التغير التكنولوجي المقاس في كل منها. الدراسة توصلت إلى بعض النتائج المهمة التي أكدت الأهمية الحيوية لتلك الأنشطة الإبداعية بوصفها مصادر للتقدم التكنولوجي، إلا أنها تخلو من عوائد الأخير عليها. كما وجدت بعض العلاقات السلبية عزيت أما إلى انعدام الاهتمام بمصادر التطور التكنولوجي أو إلى افتقار نظم المعلومات الخاصة بها إلى الدقة في التوثيق والتبويب. وهذه النتائج تقترح بدورها الإسراع بتبني السياسيات اللازمة في القطاعات العلمية والصناعية ذات الصلة.